حملة توعية بدعم مؤسسة كونراد أديناور - الأردن

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

خالد ربابعة: الحكومة لم تتعامل مع قطاع التمريض كشريك أساسي في إدارة الأزمة (حوار خاص)

الممرضون القانونيون في الأردن لديهم القدرة على التعامل مع كافة الحالات المعدية والمصابة بالفيروس وذلك بحكم خبرتهم التي يمتلكونها من الدراسة الجامعية والتدريب العملي. لقد احتاج الأمر لوقت قصير لتمكين الممرضين ضباط العدوى من معرفة نوع الفيروس والطرق التي يجب التعامل بها مع هذا النوع من الفيروسات وطرق التعامل مع المصابين. وقد تم بالفعل تدريب عدد كبير من هؤلاء الممرضين (ضباط منع العدوى) في المستشفيات.

رغم التحديات.. منظمات المجتمع المدني رعت احتياجات اللاجئين خلال الجائحة (تقرير خاص)

وتوزعت جنسيات المستفيدين من هذه الخدمات بين الأردنيين بنسبة 48%، السوريين 35%، الدوم (الغجر) 10%، والجنسيات الاخرى بنسبة 7%.

هل نجحت منظمات المجتمع المدني في اختبار تفشي العنف الأسري خلال جائحة كورونا؟ (تقرير خاص)

وحول التحديات التي واجهت عمل هذه المنظات، أشارت خضر إلى أنه إضافة إلى إشكالية منع الحركة والتجول التي أعاقت الوصول إلى كثير من الحالات المعنفة، برزت أيضا مشكلة محدودية الموارد، حيث توقفت وزارة التنمية الاجتماعية ورئاسة الوزراء عن الاجتماع لغايات النظر بطلبات الموافقة على تمويل المشاريع.

عبد الرحيم الزواهرة: واجهنا الجائحة بأنشطة وفعاليات مختلفة (حوار خاص)

وأنهى الزواهرة الحوار قائلا: " أننا يجب أن نفكر ونعمل معا للخروج من هذه الأزمة التي عصفت في العالم، كما يجب أن نوحد جهودنا جميعا لتمكين صمود الأردن وشعبه في ظل هذا الظرف الصعب".

الهيئات الثقافية في مواجهة كورونا.. أعداد كبيرة وعطاء شحيح (تقرير خاص)

يفترض فيها ويعول عليها في توسيع انخراط الناس ومشاركتهم في العمل الثقافي والاجتماعي، وتقديم الخدمات الثقافية للمجتمع، وهو ما لم يتحقق بأدنى الدرجات.

كورونا.. بين العلم والخرافة

غياب الثقافة العلمية والصحية وطغيان نمط التفكير الغيبي دفع جمهورا كبيرا للبحث عن تفسيرات ميتافيزيقية خارج الطبيعة لهذا العدو الخفي الذي يضرب ويقتل ويدمر؛ فقالوا إن هذا الفيروس جند من جنود الله يضرب الصين انتقامًا لاضطهادها المسلمين، وعندما حلق الفايروس فوق الأماكن المقدسة وأغلق ابوابها، قالوا هذا غضب من الله علينا؛ لأننا ابتعدنا عن الدين فأغضبنا الله.

جميل النمري: البرنامج الحكومي لدعم المتضررين من كورونا متواضع وموارب (حوار خاص)

ويلفت د. النمري أنه ومنذ انهيار الشيوعية والأنظمة الشمولية بقيت هناك وجهتا نظر رئيستان؛ الليبرالية والديمقراطية الاشتراكية (أو الاجتماعية وفق تعبير آخر) ومن نافل القول إن الليبرالية أو الليبرالية الجديدة وفق التسمية المستخدمة للاتجاهات الأكثر شراسة للرأسمالية.

عبلة أبو علبة: ميزان العدالة الاجتماعية في خطر (حوار خاص)

لذلك نقول أن العدالة الاجتماعية وميزانها في خطر إذا لم يتم العمل على وضع استراتيجية دفاعية من أجل التقليل من حجم الأخطار المحدقة بالبلاد.

آمنة الزعبي: النساء يدفعن الثمن الأكبر من تكلفة التحديات (حوار خاص)

اتحاد المرأة، ومنذ نشأته كمنظمة حقوقية نسوية، يسعى للبناء والتغيير والنهوض بأوضاع النساء على كافة الأصعدة، استنادا إلى رؤية تعتمد على قيم العدالة والمساواة والكرامة والعيش الكريم

منظمات المجتمع المدني والتعليم عن بعد .. تدخل خجول والتقييم غائب (تقرير خاص)

وشهدت منصة درسك متابعة عالية من الطلبة باعتبارها المصدر الرئيس للمحتوى التعليمي لطلبة الصفوف العليا من المدارس الحكومية.

عزام الصمادي: الحكومة لم تستمع لرأي أحد خلال جائحة كورونا (حوار خاص)

لقد أرسل الاتحاد رسالة تحت عنوان: (رسالة إلى عقل الدولة) بتاريخ 9 / 5 / 2020 لكيفية التعاطي مع الأزمة ومحاولة الخروج وتم تخصيص بند خاص للتعامل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي.

كيف نجح الأردن في مواجهة كورونا

لم تمض أيام على اكتشاف أول حالة لمصاب بكوفيد 19 في الأردن مطلع شهر 3 مارس/آذار لمواطن عائد من إيطاليا حتى استنفرت الدولة بأقصى طاقاتها؛ فأعلنت إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية. وبخصوص الرحلات الجوية أعلنت الحكومة إمهال من يرغب بالعودة إلى البلاد بالإسراع في ذلك قبل 17 آذار /مارس مع إخضاع كل من يصل البلاد وتجاوز عددهم الخمسة آلاف لحجر صحي على نفقة الدولة في فنادق فارهة في البحر الميت والعاصمة،

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top