منوعات

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

حظر يوم الجمعة

ما هو سبب إصابة المتعافين من كورونا مرة أخرى؟

وبحسب مجلة ” مرجعية العلوم الطبية ” استطاع العلماء والخبراء في الصين دراسة الإصابات المرتبطة بالسلالة الجديدة والوصول إلى نتيجة مفادها أن البنية الجينية لهذه السلالات مختلفة مقارنة بالفيروس الأول.

نهاية ترامب

هل يصبح لقاح كورونا إلزاميا للسفر؟

ينما تترقب الشركات العاملة في قطاع الطيران حول العالم وقف تفشي فيروس كورونا للتعامل مع جواز سفر رقمي، يوثق تلقي الراكب لقاحا مضادا للفيروس.

طفل حي تحت الأنقاض بعد زلزال إندونيسيا المدمر الجمعة- فيديو

وتقع إندونيسيا في منطقة نشاط زلزالي تُعرف باسم حزام النار، وفي 2018، لقي الآلاف حتفهم من جراء زلزال مدمر قوته 6.2 درجة، وتسبب في تسونامي بمدينة بالو في سولاويسي.

عزومة عن بعد

النسيان في زمن كورونا

ولذا وبدءاً من اليوم، فلنحاول أن نقاوم آفة العصر وهي النسيان عن طريق تعديل أنظمتنا الغذائية اليومية، لتنشيط الدماغ والذاكرة.

تداعيات إجراءات الإغلاق على الأطفال

أما مشاعر الغضب والعصبية لدى الأهل، فقد ازدادت وأصبحوا أقل تحملا وصبرا على أطفالهم لزيادة الأعباء عليهم من الناحيتين المادية والنفسية، فنرى أن أفراد الأسرة بأكملها يعانون من القلق والحزن والاكتئاب وأصبحوا أكثر مهاجمة لبعضهم بعضا.

وفاة الفنان المصري هادي الجيار

اتجه إلى التلفزيون والسينما، وشارك قبل عقود في مجموعة من الأفلام والمسلسلات أبرزها "المال والبنون"، "سلسال الدم"، "الملك فاروق"، "حق ميت"، "الأسطورة"، "العصيان"، و"قلب ميت". وكان الجيار يستعد في الأسابيع الماضية للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار.

بالفيديو- لقطات جديدة تكشف لحظة اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن

ويمكن رؤية مؤيدي ترامب وهم يحطمون النوافذ، واحتلال مبنى الكابيتول، قبل أن تستخدم سلطات إنفاذ القانون الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان لتفريق المتسللين.

تنوير الأردن يهنئ الزميلة سوسن مكحل بعيد ميلادها

ويتمنى تنوير الأردن للزميلة سوسن المزيد من البهاء والتألق وهي تضيء شمعة جديدة من عمر عطائها.

هل تهدد الطفرات لقاحات كوفيد 19؟

ومع ذلك، فإن الحل هو نفسه كما كان طوال فترة وجود الوباء: الالتزام بإرشادات الصحة العامة التي تخفف من انتشار “كوفيد- 19″، مهما كان شكله.

رحيل الموسیقار اللبناني إلیاس الرحباني

ولم یتم الكشف عن سبب .الوفاة حتى اللحظة وأعلن الخبر عدد من نجوم لبنان، حیث عبروا عن صدمتھم لرحیلھ، فقال الإعلامي جمال فیاض: رحل الیاس ّ الرحباني ... رحلت الضحكة العبقریة والموسیقى الخالدة على مر الزمن...رحل الصدیق الحبیب الذي ما تنفّس ! ّ إلا حباً وجمالاً وطیبة وأنغام... رحل جزء جمیل من مجد لبنان.

شرطان للانتصار على كورونا خلال هذا العام

وقد أظهر إحصاء لرويترز، اليوم الأحد، أن أكثر من 84 ‬مليون نسمة أصيبوا بالفيروس المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات إلى مليون و829384 وفاة.

سنة الأمل

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top