اقتصاد

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

تداعيات جائحة كورونا على قطاع المحيكات

وبالنسبة للقوى العاملة في هذه القطاعات، بينت الدراسة انها “تأثرت بعامل عدم قدرة المصانع على استئناف العمل، ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى ارتفاع معدل البطالة”.

كم وصل سعر غرام الذهب اليوم في السوق المحلي؟

ووفقا لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 30ر46 و40 ر34 دينار على التوالي.

ارتفاع أسعار الذهب 30 قرشا

وارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراط الذي يعتبر الاكثر طلبا في السوق الاردني الى 38.70 دينارا للغرام.

انخفاض الدخل السياحي بنسبة 70%

وتظهر المؤشرات الأخيرة للدخل السياحي أن الأردن خسر ملياري دينار كانت من المفترض أن تضخ في منشآت القطاع السياحي الاردني عند مقارنة بيانات العام الحالي بالعام الماضي.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة وطلبا من المواطنين بالسوق المحلي، الاحد، عند 38.80 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 37.20 لجهة البيع.

مجلس أمانة عمّان يوافق على اتفاقية التطوير الرئيسية مع شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير

ومن الرخص الاستثمارية المملوكة للأمانة مواقف السيارات على الطرقات، حلول المدينة الذكية، رخصة المسلخ، رخص الدعاية والاعلان والعديد من الرخص القابلة للاستثمار.

ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي

ووفقا، لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 80ر46 و90ر34 دينارعلى التوالي.

253 ألف برميل نفط من العراق

وأوضحت في تصريح صحفي، ان جائحة (كورونا) فرضت تفريغ الصهاريج العراقية في الصهاريج الأردنية في المنطقة الحرة بين البلدين عن طريق تبادل الحمولة، وشارك في العملية خلال شهر أيلول الماضي 857 صهريجا اردنيا.

الذهب يرتفع محليا وينخفض عالميا

وارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراط الذي يعتبر الاكثر طلبا في السوق الاردني الى 38.80 دينارا للغرام.

البنك الدولي يدعم التعلم عن بعد في الأردن

وأضافوا في مدونة، أن البنك الدولي يقدم مساعدة فنية والتمويل لمساعدة الحكومة الأردنية في مجال التحول الرقمي من خلال التمويل والتنسيق بين أصحاب المصلحة وتقديم المشورة الفنية بصورة آنية، للاستجابة السريعة لجهود قطاع التعليم للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

ارتفاع أسعار الذهب محليا

عالميا ، تشبث الذهب بمستوى 1900 دولار في تعاملات متقلبة يوم الجمعة، إذ حد صعود الدولار من المكاسب، لكن المعدن النفيس ما زال بصدد تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في ثمانية أسابيع في ظل تأثر الإبال على المخاطرة بسبب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19.

تراجع في البورصات العالمية بعد إصابة دونالد ترامب

وكان ترامب قال مساء الخميس إنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين ايجابية.

50 مليون يورو من إسبانيا للأردن

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الشؤون الخارجية والإتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، أرانشا غونزاليس في وزارة الخارجية عقب جلسة مباحثات موسعة، أنّه تم توقيع على إتفاقية تفاهم بين البلدين للتعاون لـ 4 سنوات مقبلة وقعها مع الوزيرة الاسبانية وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي.

توقعات بانكماش في الناتج المحلي الإجمالي

وأضاف التقرير، أن الناتج المحلي الإجمالي للأردن في منتصف العام 2020، سينكمش بنسبة 7.1%، بعد أن سجل نمو الناتج المحلي للأردن 2% في العام 2019، فيما توقع عودة النمو بنسبة 4% في العام المقبل 2021، بعد أن كان متوقعا ارتفاعه إلى 1% في توقعاته السابقة.

الرزاز يخفض أسعار البنزين تعريفه قبل رحيله

وقررت اللجنة خفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تشرين أول بمقدار 5 فلسات "تعريفه" ليصبح 670 فلسا/لتر بدلاً من 675 فلسا/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات "تعريفه" ليصبح 885 فلسا/لتر بدلا من 890 فلسا/لتر، وانخفض سعر الديزل والكاز بمقدار 20 فلسا/لتر

صندوق النقد متشائم

وقال البنك الدولي إن من المتوقع أن تشهد بقية منطقة شرق آسيا والمحيط الهادي انكماشا بنسبة 3.5%.

ارتفاع المديونية لـ4 مليار دينار في عهد الرزاز

وفي هذا السياق قال الدكتور عامر بني عامر مدير عام مركز الحياة –راصد أن هذا التقرير يأتي استكمالاً لجهود فريق راصد في تقييم الأداء الحكومي الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الرقابة على أداء السلطة التنفيذية سيما وأننا نمر في مراحل سياسية واقتصادية مفصلية خصوصاً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الظروف والأحداث التي مرت بها الأردن خلال العامين السابقين.

آراء حول قرار تحويل مهنة مكاتب السياحة إلى مهنة منزلية

وقال العلي “إن هذا القرار سيزيد من معاناة مكاتب السياحة والسفر ويزيد من أعبائها؛ إذ يدفع المكتب تراخيص ورواتب وإيجارات وفواتير وغيرها من الالتزامات”.

الذهب يخسر عالميا

هذا وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1851.51 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:53 بتوقيت غرينتش، ليواصل النزول للجلسة الرابعة. وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ أدنى مستوياته منذ 22 يوليو تموز عند 1847.99 دولار.

40 مليون دينار مشاريع استثمارية في البترا

ويعمل 9 مستثمرين في البترا على تجهيز 9 مشاريع استثمارية في قطاع الفنادق حيث يزيد رأس مالها عن (40) مليون دينار أردني ومن المتوقع أن توفر ما لا يقل عن (600) غرفة فندقية خلال الأعوام (2021-2022) وما لا يقل عن (250) فرصة عمل جديدة.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top