عربي ودولي

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال

هذا وقد أغلق جنود الاحتلال فور جريمة اطلاق الرصاص على الفتى المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما شدد من تواجده عند مدخل قرية حارس القريبة من محيط المكان.

الصحة العالمية تحذر من غياب العدالة في توزيع اللقاح

وختم “في وقت نتكلم الآن، تنشر الدول الغنية لقاحات في حين تكتفي الدول الأقل تطورا بالمشاهدة والانتظار. وفي كل يوم ينقضي، تزداد الهوة بين الأثرياء والفقراء”.

تفجير كنيسة في لوس أنجلوس

ولفت موقع "THT HILL" إلى أن هذه الكنيسة كانت موضع جدل مؤخرا، بسبب لغتها ضد جماعة "LGBTQ (مجتمع الميم⁄ مثليي الجنس)، ومجموعات من الأقليات الأخرى.

الاحتلال يمنع ترميم قبة الصخرة

وأضاف الحلاق أن قوات الاحتلال منعت أمس لجنة الأعمار في الأقصى، من تنفيذ أعمال صيانة وترميم في المصلى المرواني.

الولايات المتحدة تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في العصر الحديث بسبب كورونا

إلى ذلك أوضح أن “تأمين المسكن للأميركيين يساعد على مكافحة كورونا”، مؤكداً توفير منح للشركات الصغيرة لتجاوز تداعيات كورونا.

قتيل و3 جرحى جراء تفجير في سيناء

قال مسؤولون طبيون وأمنيون في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، إن "داعش" فجر قنبلة على جانب طريق في شمال شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد قوات الأمن المصرية وإصابة 3 آخرين.

ارتفاع ضحايا تفجيري بغداد إلى 35 قتيلا

وقال رئيس الجمهورية برهم صالح، إن ‏الانفجارين الإرهابيين ضد المواطنين الآمنين في بغداد، وفي هذا التوقيت، يؤكد سعي الجماعات الظلامية لاستهداف الاستحقاقات الوطنية الكبيرة؛ وتطلعات شعبنا في مستقبل يسوده السلام.

ساعات تفصل الأميركيين عن حفل تنصيب بايدن

وفي خطوة ترمز إلى روحية جديدة في قيادة البلاد، دعا بايدن زعماء الكونغرس الجمهوريين والديمقراطيين إلى المشاركة معه في صلاة صباح الأربعاء في واشنطن قبل حفل تنصيبه.

الاحتلال يواصل قصف غزة

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في مستوطنات غلاف قطاع غزة.

"زواج التجربة" يثير ضجة في مصر

وأوضح أن المبادرة بحسب ما ورد إلى دار الإفتاء “تُعْنَى بزيادة الشروط الخاصة في عقد الزواج، وإثباتها في عقد مدني منفصل بهدف إلزام الزوجين بعدم الانفصال في مدة أقصاها من 3 إلى 5 سنوات، يكون الزوجان بعدها في حِلٍّ من أمرهما، إما بالاستمرار أو الانفصال”.

الاحتلال يواصل التصعيد

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن سلطات الاحتلال شرعت بتصوير المدرسة، بواسطة طائرة مسيرة، مضيفا انها كانت قد أخطرت بهدم المدرسة نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

هيومان رايتس تكشف انتهاكات الاحتلال الممنهجة ضد الفلسطينيين في 2020

وفي القدس، قالت المنظمة إن محاكم إسرائيلية أمرت في قضايا عدة بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها التي عاشت فيها لعقود في حي سلوان.

إحالة ترامب للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ للمرة الثانية

من جهة أخرى تهدّد محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ بإعاقة الإجراءات التشريعية التي يعتزم الديموقراطيون إقرارها في مستهلّ ولاية بايدن، ذلك أنّ مجلس الشيوخ لا يمكنه دستورياً القيام بأي عمل آخر قبل الانتهاء من المحاكمة.

جهود حثيثة للديمقراطيين لعزل ترامب

لكن ترامب المنعزل في البيت الأبيض، والذي اغلقت حساباته على تويتر ووسائل تواصل اجتماعي أخرى سعيا لتجنب أي تحريض جديد على العنف، لا يبدي أي نيّة بالتنحي.

إصابة 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ان سيارات الإسعاف التابعة لها نقلت المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم ووصفت إصابتهم بين المتوسطة والخطيرة .

الكونغرس يستأنف جلسة التصديق على انتخاب بايدن

من جهته قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنّ جرى الأربعاء، هو نتيجة "كلمات وأكاذيب" دونالد ترامب وستترك "لطخة لن تمحى بسهولة".

أنصار ترامب يقتحمون الكونغرس

ووصل أنصار ترامب إلى الكونغرس في وقت اعترض فيه نواب جمهوريون على إقرار الكونغرس بفوز بايدن على ترامب بولاية أريزونا في انتخابات الرئاسة، في خطوة من المتوقع أن يبطلها مجلسا النواب والشيوخ بكامل هيئتيهما.

عشية القمة الخليجية.. السعودية تعيد فتح الحدود مع قطر

ومساء الاثنين، أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح، في خطاب بثه تلفزيون بلاده، الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم، وذلك بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة الخليجية.

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى في طولكرم

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت خلال أقل من شهر على 3 مستشفيات فلسطينية، هي مستشفى الدرة في قطاع غزة من خلال تضرره بالقصف، ومجمع فلسطين الطبي برام الله، ومستشفى ثابت ثابت في طولكرم.

كيف استقبل العالم 2021؟

وقال عالم الأحياء الدقيقة في جامعة ساو باولو لويز غوستافو دي ألميدا إن «الوباء بلغ ذروته بين مايو ويوليو، حين لم تكن هناك الكثير من التنقلات، واعتنينا بأنفسنا أكثر. الآن ثمة الكثير من الحالات والناس يتصرفون كما لو لم تكن هناك جائحة».

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top