ريما دودين.. أول أردنية تتقلد هذا المنصب

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

ريما دودين

ريما دودين.. أول أردنية تتقلد هذا المنصب

عمان – تنوير

 كشفت سلسلة التعيينات الجديدة في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن أردنية بين الموظفين بطاقمه الجديد في البيت الأبيض.

وستكون الاردنية ريما دودين العضو بالحزب الديمقراطي، ضمن الطاقم الجديد في البيت الأبيض، وستشغل تحديدا منصب نائب مدير المكتب القانوني، بحسب ما أكده موقع "فريق بايدن هاريس الرئاسي" في نشرة تعريفية عن الموظفين الجدد.

وعملت دودين في العديد من المناصب المتعلقة بالحزب الديمقراطي، كان آخرها عملها متطوعة في "فريق بايدن"، وشغلت أيضا منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين.

كما عملت مستشارة لدى السيناتور دوربين، ومديرة مركز أبحاثه، ومساعدة للجنته القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون. 

وريما هي زميلة ترومان للأمن القومي، وزميلة في مجلس القادة الجدد، وخريجة ”أسبن سقراط“، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية، وعضو في جمعية ”جينكينز هيل“.

ويتضح من النشرة التعريفية لـ"فريق بايدن هاريس الرئاسي" أن دودين عملت كمستشارة متطوعة لـ"حماية الناخبين" في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة الرئيس السابق، باراك أوباما.

ونقلا عن ابن خالها ، فقد غادرت  ريما الأردن في سن الطفولة مع والديها باجس وسامية دودين، الذين يعملان في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية، ودرست في مدارس اميركا، ثم انتقلت لدراسة الحقوق في جامعاتها وحصلت على المركز الاول في دفعتها.

وتحمل ريما الجنسية الأردنية إلى جانب الجنسية الامريكية التي حصلت عليها بحكم عمل والديها في الولايات المتحدة الامريكية وحصولهما على الجنسية، فيما تتحدث اللغة العربية بطلاقة.

وبحسب ابن خالها فان جد ريما لوالدتها هو الوزير الاسبق مصطفى دودين، الذي شغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة الرئيس الأسبق وصفي التل، كما كان عضوا في مجلس الاعيان، وشغل منصب سفير الأردن في الكويت. وتزور ريما الأردن باستمرار، فيما كانت أخر زيارة لها قبل نحو عامين.

وقد تخرجت ريما دودين من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وهي مؤلفة مشاركة لكتاب عن مجلس النواب ومجلس الشيوخ بـ"معهد بروكينغز". في كاليفورنيا.

عمان نت+عمون


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top