مؤتمر لأقسام اللغة العربية في الجامعات الأردنية

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

مؤتمرٍ لأقسام اللغة العربية في الجامعات الأدرنية

مؤتمر لأقسام اللغة العربية في الجامعات الأردنية

عمان – تنوير

 

بَحَثَ رئيسُ مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذُ الدكتور خالد الكركي، مع رئيسِ جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور عرفات عوجان ومرافقيه عَقْدَ مؤتمرٍ لأقسام اللغة العربية في الجامعات الأردنية يحتضنه المجمع.
جاء ذلك خلال لقائه في المجمع صباح اليوم الخميس السابع من كانون الثاني لعام 2021م بحضور الأمين العام للمجمع الأستاذ الدكتور محمد السعودي ومديري المديريات ومدير إذاعة المجمع.
 ويهدف المؤتمر إلى مناقشة قضايا حوسبة اللغة العربية والانضمام للحاضنة الحاسوبية في المجمع ورفدها بمبادرات الشباب ورعايتها وتطويرها لتأسيس مشروع حاسوبي لغوي على مستوى الوطن العربي، وواقع الخطط الدراسية في تلك الأقسام، وآلية تطويرها وضرورة تجديدها، وخلق نقاط تواصل مع الجامعات الأردنية تُبْدَأ بمكتب ارتباط في جامعة مؤتة.
وتوافق الطرفان على مذكرة تفاهم مستقبلية ومشروعات مشتركة مع الجامعة لرفد العمق الثقافي والتنويري تتضمن إهداء الجامعة خلاصة إنتاج المجمع الفكري والأدبي والثقافي، وخلق تشاركية بين إذاعة المجمع وإذاعة صوت الكرك بحيث تكون بداية لفتح آفاق التعاون واستقطاب الأفكار الجديدة التي تثري المحتوى الإذاعي وتخدم فكرة ورسالة المجمع، وتخلق توأمة مع الجامعات تبدأ مع بدء المئوية الثانية.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top