نحن الأقوى.. نحن المانحات للحياة | هبة المحمود

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

نحن الأقوى.. نحن المانحات للحياة

هبة المحمود

 

اقتنعت المرأة بأنها لا تستطيع وأنها تستحق القليل بعد سنين من التسلط النفسي واللفظي والجسدي.

وبعد محاولات كثيرة لهدم طاقتها والانتقاص من مكانتها. والتمييز بينها وبين الرجل، واحتكار مفهوم الشجاعة له فقط.

كل شيء للرجال .. والمرأة لها القليل من كل شيء،  حتى أنهم رسموا معالم وصدقوها

هذا العالم المدبلج أخذ من العلم ما يكفي للحضارة، لكن العقل ظل واحدا ومشابها للنسخة القديمة. سيناريو الولاية للرجل وتبرير أفعاله أيا كانت .

بهذا الفكر برروا لهم التحرش والاغتصاب وجرائم اللاشرف، وحصر دور المرأة داخل حدود الجنس فقط وأي غلط حولها، فهي الضحية التي يجب أن تحاسب أو تقتل لترد حق العائلة أمام الناس!

تحديد الإطارات وتشكيل المناصب والمشانق لبعضهم البعض وتأطير الأجناس والخلط بينهم، كلها عوامل أدت لهذه الفوارق القاسية بحق المرأة وراحت ضحيتها آلاف الأرواح.

أرجوكم أدركوا خطورة هذه الفوارق وما لها من آثار، لا تظلموا أبناءكم بتنشئتهم على الذكورية والولاية والحط من قدر الأنثى بلصق الشرف على جسدها.

هذا العالم بحاجة للتربية، للتوعية وللتطهير من هذه الأفكار العقيمة، والأهم من ذلك احترام الحريات وضمانها للجميع ضمن تصرفات عادلة وتربية سليمة وعادات من قبل الأهالي. فالتربية وعي، أحسنوا تربية أبنائكم، وساووا بينهم.

علموا أبنائكم كيف تُحترم الأنثى، وأعطوا بناتكم الثقة والقوة ولتبنوا شخصياتهن. إذا أردتم نساء قويات أعطوهن القوة والثقة بالمواجهة وكونوا سندا لهن.. اجعلوهن أقوى بالحب.

وأنت أختي العزيزة.. عيشي وافرحي وانتفضي لحياتك .. أعيدي ترتيب خطواتك.  اجعلي حقوقك أمامك دائما واختاري أحلاما  كبيرة تليق بروحك الشاهقة وكوني متيقنة أنك قادرة على تحقيقها.

كوني شجاعة كي لا تكسري أبدا ، وقفي بجانب نفسك دائما. كوني لها كل شيء حين يتخلى عنك كل شيء.

فهذا العالم لن ينظر لامرأة ضعيفة ذرفت دموعها لليأس كما سيفعل مع امرأة أخرى أزاحت العثرات من طريقها وصنعت من نفسها إنسانا تستطيع الاعتماد عليه.

 

 


مقالات ذات صلة

تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top