على تنوير .. لقاء حصري وخاص مع سامي هلسة

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

على تنوير .. لقاء حصري وخاص مع سامي هلسة

عمان – تنوير

خاص-  

ينفرد موقع تنوير بلقاء حصري وخاص مع وزير الأشغال الأسبق سامي هلسة،  يدافع فيه الوزير عن نفسه لأول مرة في وسيلة إعلامية بتصريحات خاصة وجديدة حول طلب النائب العام رفع الحصانة عنه.

في غضون ذلك قال رئيس اللجنة القانونية النائب عبد المنعم العودات إن اللجنة القانونية لم تنظر في طلبين من النائب العام بإحالة  وزيرين سابقين للقضاء، نظراً لورود الطلبين أثناء العطلة التشريعية كما أن الطلبين لم يُدرجا على جدول أعمال الدورة الاستثنائية.

 

وأضاف العودات إن اللجنة وصل إليها من رئيس مجلس النواب طلبي الإحالة قبل موعد الدورة الاستثنائية، ولم تتمكن من النظر فيهما وغيرهما من الملفات المشابهة وتتعلق بأعضاء مجلس النواب ، وذلك بسبب العطلة التشريعية وعدم إدراجها أيضاً على جدول الدورة الاستثنائية.

وأشار إلى أن اللجنة حددت  في اجتماها الأول بعد انتخابها  جدول أعمالها لهذه الدورة، وأعطت الأولوية لمشروع قانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة نظرا لأهمية هذا القانون، ثم النظر في طلبات رفع الحصانة والقضايا المتعلقة بالوزيرين، ثم النظر في مشروع القانون المعدل لقانون المخابرات العامة و القوانين المحالة من الحكومة للمجلس والتي تتعلق بنقل الصلاحيات من مجلس الوزراء إلى الوزراء المعنين.

وأكد العودات أن اللجنة ستبدأ النظر بطلبي إحالة للنائب العام عن الوزير  الأسبق للأشغال سامي هلسة والوزير الأسبق للبيئة طاهر الشخشير يوم الإثنين المقبل، وستبت فيهما وترسل توصياتها وقرارتها إلى مجلس النواب.

  


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top