عباس يستقبل الوفد الأردني في رام الله (صور)

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

عباس يستقبل الوفد الأردني في رام الله (صور)

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله ، معالي الأستاذ بسام حدادين وعطوفة المهندس احمد الأزايدة رئيس بلدية مأدبا الكبرى والوفد المرافق لهما  من الهيئة الإدارية لديوان عشيرة الحدادين ؛ الذي يقوم بزيارة إلى فلسطين، بدعوة من بلدية رام الله للمشاركة باحتفالات بلدية رام الله في عيد الميلاد المجيد.

وقد أكد الرئيس الفلسطيني للوفد الزائر على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، وتقديره العميق لمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية ، في دعم المواقف الفلسطينية ، في المحافل الدولية، وعلى الأخص الموقف من ما يسمى صفقة القرن ، مشيدا بالموقف الأردني الثابت في دعم الحقوق الفلسطينية ، لافتا إلى أن "ما نسمعه من جلالة الملك نسمعه من كل المسؤولين الأردنيين ، خطاب واحد لا يتبدل في السر ولا في العلن".

وأكد الرئيس الفلسطيني على أن الأردن يتعرض إلى ضغوطات كبيرة من جهات مختلفة عربية ودولية للتأثير على موقفه ودفعه للتساوق مع المشاريع التصفوية التي يجري العمل على تسويقها. وشدد عباس على أهمية  زيارة الوفود الشعبية الأردنية لفلسطين والقدس ، لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس أبشع أشكال التنكيل العنصري والتضييق على الشعب الفلسطيني ويتمدد في بناء المستوطنات ومصادرة الأرض وتحدي إرادة المجتمع الدولي.

من جانبه ، أكد رئيس الوفد معالى بسام حدادين النائب والعين والوزير الأسبق، على التفاف الشعب الأردني بكامل أطيافه حول مواقف جلالة الملك في دعم الموقف الفلسطيني الأردني الموحد من المشاريع التصفوية، مشيرا إلى موقف الأردن الذي يعتبر  أن حل الدولتين وفق قرارات الشرعية  هو الحل الذي يلبي مصالح الأردن وفلسطين معاً.

وأشاد حدادين لوسائل إعلام بالحفاوة البالغة التي استقبل بها وفد بلدية مأدبا وأبناء وأحفاد راشد حدادين الذي أسسوا مدينة رام الله وتأكيده على أن جناحي عشيرة الحدادين ، أبناء راشد غرب النهر وأحفاد وأبناء صبره شرقي النهر ، سيلتقيان حتماً تحت مظلة سياسية واحدة بعد زوال الاحتلال ، وإقامة الدولة الفلسطينية.

ومن جانبه أكد المهندس الأزايدة على ما جاء في مداخلة الوزير حدادين، مشيدا بجهود بلدية رام الله ونشاطها وتطور وتنوع خدمتها، وأشاد بخطوة التوأمة بين بلدية رام الله وبلدية مادبا.

وخلال الاستقبال قدم حدادين درع ديوان عشيرة الحدادين للرئيس الفلسطيني فيما قدم المهندس الأزايدة لوحة فسيفسائية له، وفي المقابل تلقى الوفد هدايا تذكارية ثثمينا للزيارة. 

وقد حظيت زيارة وفد ديوان عشيرة الحدادين ورئيس بلدية مادبا ، بتغطية إعلامية واسعة وأقيم على شرف الوفد حفل استقبال واسع شاركت به الدكتورة حنان عشراوي عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومحافظ رام الله والعديد من منظمات المجتمع المحلي وأفخاذ أبناء راشد الحدادين.

وحضر حفل الاستقبال مع الرئيس الفلسطيني، رئيس بلدية رام الله وثمانية من أعضاء المجلس البلدي. كما حضر من الجانب الفلسطيني الدكتور صائب عريقات والوزير الأسبق زياد عمرو والدكتور رمزي خوري رئيس الصندوق الفلسطيني.

يشار إلى أن الوفد الأردني زار أمس مدينة بيت لحم وسيتوجه صباح اليوم الأحد إلى مدينة القدس .

واللافت تغيب السفير الأردني عن اللقاء مع الرئيس الفلسطيني وحفل الاستقبال وعن باقي نشاطات الوفد الأردني.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top