أخبار

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

هل يصبح لقاح كورونا إلزاميا للسفر؟

ينما تترقب الشركات العاملة في قطاع الطيران حول العالم وقف تفشي فيروس كورونا للتعامل مع جواز سفر رقمي، يوثق تلقي الراكب لقاحا مضادا للفيروس.

تداعيات إجراءات الإغلاق على الأطفال

أما مشاعر الغضب والعصبية لدى الأهل، فقد ازدادت وأصبحوا أقل تحملا وصبرا على أطفالهم لزيادة الأعباء عليهم من الناحيتين المادية والنفسية، فنرى أن أفراد الأسرة بأكملها يعانون من القلق والحزن والاكتئاب وأصبحوا أكثر مهاجمة لبعضهم بعضا.

تنوير الأردن يهنئ الزميلة سوسن مكحل بعيد ميلادها

ويتمنى تنوير الأردن للزميلة سوسن المزيد من البهاء والتألق وهي تضيء شمعة جديدة من عمر عطائها.

هل تهدد الطفرات لقاحات كوفيد 19؟

ومع ذلك، فإن الحل هو نفسه كما كان طوال فترة وجود الوباء: الالتزام بإرشادات الصحة العامة التي تخفف من انتشار “كوفيد- 19″، مهما كان شكله.

"صور قديمة تحكي الأردن"

الحب والاهتمام بتاريخ الوطن، كان دافعاً للفريق المشرف والمؤسس للمجموعة على أن يكونوا فريقاً يحيي ذكريات الوطن بالحب، لتكون تلك الصور والمقاطع الفريدة التي يقومون بنشرها، وقفة تأمل للكثيرين ممن يعيشون في تلك الأماكن التي تغيرت معالمها بكل التفاصيل، ورحل من رحل من ساكنيها، بل إن من تلك المناطق أمسى “أطلالاً” لذكرى أم وأسرة وحبيبة، غابت بمرور السنين.

عام على الجائحة

ولكن الدرس الأهم في هذا العام هو ان تمضي وقتا وحدك ليس بالأمر السيئ، ورغم أنه بدأ مخيفا في بداية الجائحة، لكن هذا أعطى العديد منا الفرصة لفهم أنفسنا بشكل أفضل، والانفصال عن النفوذ المستمر الذي يتمتع به الآخرون على الكيفية التي ننظر بها إلى أنفسنا والعالم من كل مكان.

الفقد في عام كورونا.. ألم مضاعف

مسؤولية الأخ الأكبر تزداد بعد موت الوالد، ويتطلب منه أن يحافظ على اجتماع الأسرة الكبيرة والتواصل مع أفرادها والحرص على انفاذ وصيته، والتواصل مع أصدقائه فهو إن كان بحاجة إلى من يواسيه ويقف إلى جانبه فهو أيضاً يصبح أكثر قوة عندما يتواصل مع الآخرين، فالنفوس تشد أزر بعضها بعضاً.

أزمة كورونا وانعكاساتها على سلوك الأفراد

كما يؤكد سرحان أن التجاوز عن أخطاء الآخرين يترك أثراً طيباً في النفوس ويدفع الشخص إلى مراجعة نفسه وتصويب خطئه وقد يدفعه إلى الاعتذار عن الخطأ، وأن علاقتنا الاجتماعية مهمة وهي رصيد ثمين يصعب تعويضه، لذا ينبغي الابتعاد عن مواقف الاستفزاز والنقاشات الحادة.

وطن كوجه الخير آمن.. نشامى الأمن العام-فيديو

حفظ الله الأردن وأدام على أهله أسباب الأمن والاستقرار تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة، وكل عام والوطن بألف خير وأمن وسلام.

محمد البدور..فارس سلام 2020

يذكر أن وسام فارس السلام منح للعديد من الشخصيات الدولية والقيادات الفكرية وممن يساهمون في خدمة البشرية حول العالم دون تميز.

تنوير الأردن يهنئ أبناء الديانة المسيحية السمحاء بعيد الميلاد المجيد

ويتمنى "تنوير الأردن" أياما تحمل الخير والسلام للوطن والعالم أجمع.

التصدع الاجتماعي في زمن كورونا

وبحسب سرحان، فإن جائحة “كورونا” تركت آثارها على الجميع وما تزال، والتعامل مع الآثار الاجتماعية والنفسية يجب أن يكون أولوية، وهي مرتبطة بالآثار الأخرى كالاقتصادية وتغير نمط التعلم إلى التعلم عن بعد، وما تركه من آثار على الأسرة والأبناء.

تنوير الأردن يعزي الدكتور رياض ياسين

لروحها الكبيرة الرحمة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الرقمنة في زمن كورونا

وقد يكون التواصل الاجتماعي الرقمي قد اسهم إلى حد كبير في تخفيف وقع هذا العزل، كما يبين جريبيع، وخاصة على العائلات التي اضطرت إلى الابتعاد عن باقي أفراد الأسرة، كما في كبار السن، وحمايتهم من التواصل الجسدي الذي من الممكن أن يكون سبباً في نقل العدوى لهم، ولكن هذا لا يعني أن النسيج الاجتماعي تأثر ولا غنى إطلاقاً عن التواصل الاجتماعي الحقيقي.

كلنا الأردن تطلق حملة لتعقيم الكنائس بمناسبة الأعياد- صور

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع عدد من الفعاليات المتنوعة التي ينفذها المتطوعين في الهيئة خلال الفتره المقبلة من خلال محور لأجل الأردن نتطوع.

تنديد شعبي بمخالفي الحجر المنزلي

وشدد المعاني، على الالتزام بالحجر المنزلي طيلة الفترة المطلوبة حفاظاً على المجتمع والحيولة دون انشار الفيروس، وحفاظاً على أنفسهم من تطور الحالة المرضية، معللا ذلك، بأن الراحة والالتزام بالعلاجات ضرورة ملحة لحاجتهم الصحية، داعيا المواطن ليكون عاملا إيجابيا للحد من ازدياد الحالات المصابة بالفيروس.

كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا داخل السيارة؟

استندت التجربة إلى رحلة مشاركة نموذجية مع سائق وراكب واحد جالسين على طرفي نقيض من مقصورة سيارة تسير بسرعة 80 كم/ساعة.

2021.. للأفضل أم للأسوأ؟

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن جائحة كورونا، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات عصبية وعقلية، مثل الهذيان والهياج والسكتة الدماغية، فيما الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية أو عصبية أو اضطرابات موجودة مسبقا، هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وربما يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة الشديدة وحتى الموت.

لقاح كورونا بين التشكيك والتفاؤل

وينصح أبوحمور الجميع بالالتزام بالإجراءات الصحية والاستمرار بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة إلى حين توفر المطعوم لكل الناس وتطبيق العزل المنزلي الفعال.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top