أخبار

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

وزارة التعليم العالي تحذر من الجامعات الوهمية

وتهيب الوزارة بجميع أبنائها الطلبة عدم الانجرار وراء مثل هذه الإعلانات كما تؤكد بأن الجامعات غير الأردنية والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي فقط المدرجة على نافذة مديرية الاعتراف و معادلة الشهادات على الرابط التالي :

قرارات هامة من مجلس التعليم العالي

أعلنت اليوم الخميس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مجلس التعليم العالي وبعد الاطلاع على كتاب معالي وزير التربية والتعليم بشأن عدم تمكن بعض الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية في العام (2020).

قرارات من مجلس هيئة اعتماد التعليم العالي

قررارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (24/2020) التي عقدت في مقر الهيئة برئاسة الاستاذ الدكتور ظافر يوسف الصرايرة رئيس المجلس اليوم الأربعاء الموافق 15/7/2020:

اعتماد التعليم عن بعد للشهادات غير الأردنية

وأكد الوزارة أن القرار سيعتمد في حال أقرت مؤسساتهم التعليمية (الجامعات غير الأردنية) هذه الطريقة كوسيلة وحيدة للتدريس في الفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الجامعي القادم 2020 /2021 ،وحسب التفصيلات التالية:

منحة دراسية كاملة من عمّان الأهلية لطالبة متفوقة في غزّة

وتقدم الجامعة للطالبة شمس منحة دراسية كاملة في التخصص الذي ترغب به مع السكن الداخلي بالجامعة وكافة المصاريف الشهرية ومصاريف السفر .. للتواصل بشأن ذلك الاتصال مع المستشار الاعلامي للجامعة احمد العنبوسي على الرقم 00962796637703 لترتيب كافة الامور المتعلقة بالمنحة والسكن الجامعي والسفر.

جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الأول محليا

ويعتبر إدراج جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ضمن تصنيف الجامعات الشابة وفي هذا المركز المتقدم أحد اهم إنجازات الجامعة في التصنيفات لتضيف بذلك لبنة جديدة مهمة على سجل الجامعة الناصع في كافة المجالات وفي صدارتها التصنيفات العالمية ولتشكل نقطة مضيئة كإنجاز أردني وطني غير مسبوق.

التعليم العالي يعلن عن فتح باب التقدم لرئاسة جامعة مؤتة- رابط

واستناداً لأحكام المادة (11/أ) من قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة 2018 وتعديلاته، فإنه يشترط فيمن يرغب بالترشح لإشغال هذا المنصب أن تتوفر فيه الشروط الآتية:

قرار بشأن حفلات التخريج في الجامعات

وأضافت الوزارة أنه وبناءً على توصيات معالي وزير الصحة، ونظراً للخطر الوبائي، وحرصاً على منع الانتشار الوبائي لفايروس كورونا المستجد، والتزاماً بالمصفوفة الحكومية فقد قرر المجلس عدم تنظيم حفلات التخريج لهذا العام في الحرم الجامعي

موعد التقديم للمنح والقروض الجامعية .. تفاصيل

تم إعلان أسمائهم ضمن النتائج النهائية لقوائم المرشحين سرعة استكمال الكفالات العدلية واتفاقيات القروض وسندات التعهد والوثائق المطلوبة منهم حسب نوع الاستفادة والموجودة إلكترونياً على الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي.

وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي

ورفع الطلبة يافطات طالبوا من خلالها بالرجوع عن بند رفع معدلات قبول التجسير من 68 إلى 70 وتخصصات أخرى تتطلب معدل 75 معتبرين القرار ظالم ومجحف بحقهم ويهدف للقضاء على نظام الدبلوم.

التعليم العالي توضح بشأن التخريج الافتراضي لطلبة الجامعات

أكد اليوم الجمعة الناطق الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب أنه لم يصدر عنه أي تصريح رسمي أو خبر إعلامي فيما يتعلق بالتخريج الافتراضي لطلبة الجامعات الأردنية.

التعليم العالي يُقر قبول السياسة الجديدة للتجسير

كما قرر المجلس رفع هذه المعدلات اعتباراً من العام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ لتصبح (٨٠٪) في التخصصات الهندسية والصيدلة والطب البيطري و (75٪) في باقي التخصصات الأخرى.

قرار هام من الجامعة الأردنية بشأن رسوم سكنات الطلبة

وقرر المجلس احتساب المادة المعادة ضمن أسس ناجح / راسب لجميع الطلبة وعلى نحو اختياري لمن يرغب، واستعدادًا لإجراء انتخابات اتحاد الطلبة على الفصل الدراسي الأول القادم قرر المجلس إيقاف قرار التمديد لاتحاد طلبة الجامعة الأردنية وذلك لزوال الأسباب الموجبة للتمديد.

التعليم العالي تعلن موعد استكمال أوراق المنح الجامعية

كما أن أي طالب تم اعتباره مسدداً لرسوم الفصلين الثاني والصيفي بموجب قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ولم يقم بتسليم الوثائق المطلوبة منه في الموعد المحدد سيتم مطالبته من قبل الجامعة بتسديد رسوم هذين الفصلين.

تاريخ بدء العام الدراسي القادم في الجامعات الحكومية

على صعيد آخر أضافت الوزارة بأن المجلس أقر أيضاً السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي القادم 2020 / 2021 ، وذلك استناداً لأحكام المادة (6) البند (6) من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم (17) لسنة (2018) وتعديلاته.

الأردنية ترد على استضافة محاضر صهيوني

إلى ذلك، فهناك مؤشرات كثيرة اقتضت من الجامعة التنويه، فالمحاضر آربيل لم يدخل الأردن وعمل مداخلة علمية لإغناء المعرفة والنقاش في هذا المجال. وقد كانت مداخلته عبر تقنية الاتصال المرئي zoom من الولايات المتحده علمية بحتة في التحليل الحركي وبشهادة الحضور والمشاركين.

الجامعة الأردنية تقر الخطة التنفيذية لعودة التدريس

وأشار إلى أنه تم إعداد الخطة من قبل فريق متخصص من الخبراء في الجامعة ومستشفى الجامعة، حيث راعت أفضل الممارسات العالمية في الوقاية والسلامة العامة في مواجهة خطر وباء كورونا.

توصيات التعليم العالي بشأن الفصل الصيفي

وبينت الوزارة : توصيات لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان المتعلقة بالتعليم الجامعي والتعليم عن بعد (التعليم الإلكتروني) والامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ هي توصيات قديمة وعمرها أكثر من شهرين، وكانت قد صدرت قبل صدور أمر الدفاع رقم (٧).

"ذبحتونا" تطالب التعليم العالي: أنقذوا الطلاب

وعبر التعلم عن بعد، في الوقت الذي تركت فيه الطالب فريسة للقرارات المالية للجامعات الرسمية والخاصة التي فرض بعضها على الطلبة دفع رسوم الفصل الصيفي مقدماً "الدفع قبل التسجيل"،

الأردنية توفر حزم إنترنت مجانية للامتحانات النهائية

وأشار رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة عقب انتهاء الجلسة الى أنه سيتم اعلان آلية استفادة الطلبة من هذه الحزم قريبا من خلال رابط معين يدخل إليه الطالب الذي يرغب بالاستفادة من هذه الحزم ليقوم بتعبئة الطلب المتوفر عليه، موضحا أن هذا القرار لصالح الطلبة ولضمان سير امتحاناتهم دون عوائق.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top