أخبار العالم

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

روسيا تؤكد نجاعة لقاح فيروس كورونا

وكما أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تخطط السلطات لبدء تطعيم السكان في أكتوبر، وسيكون الأطباء وكبار السن أول من سيحصل على الدواء.

الرسالة الخفية في اسم العقار الروسي

كما أكد أن اللقاح خضع لكل الفحوصات والاختبارات اللازمة، وأن ابنته قامت باستعمال اللقاح أيضا في إشارة لفعاليته وسلامته .

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: "أعلم أنه (اللقاح) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة".

الصين تصف العقوبات الأميركية على هونغ كونغ بـ"الوحشية"

وقال ادوارد يان للصحافيين “هذا النوع من العقوبات، اذا كان يستهدف مسؤولين أو زعماء في بلد آخر، هو اجراء وحشي وغير متناسب وغير منطقي”.

كم وصل عدد إصابات كورونا حول العالم؟

ونظرا للتعديلات التي تدخلها السلطات الوطنية على الأعداد أو تأخرها في نشرها، فإن الأرقام التي يتم تحديثها خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة قد لا تتطابق بشكل دقيق مع حصيلة اليوم السابق.

طيران الاحتلال يشن غارات على غزة

وتزامن القصف مع إطلاق بحرية الاحتلال النار في بحر محافظة خان يونس.

لقاح كورونا يجدد التوتر بين الولايات المتحدة والصين

ولم يقدم المسؤول الأمني الأميركي، الذي تحدث إلى «رويترز» شريطة عدم نشر اسمه، مزيداً من التفاصيل. ورفض مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية الكشف عن الشركات التي استهدفها المتسللون الصينيون.

حصيلة إصابات ثقيلة بكورونا في العالم وأميركا الأكثر تضررا

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

روسيا تصدم أميركا بلقاح كورونا

وأوضحت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا أن لقاحين عمل عليهما باحثون روس "هما من أكثر اللقاحات الواعدة اليوم".

بيان جديد من الصحة العالمية بشأن استراتيجية إغلاق الحدود الدولية

وشدد راين على أن «إجراءات تقييد السفر يجب أن تقترن بإجراءات أخرى». واعتبر أن هذه التدابير «بمفردها ليست فعالة في الحد من حركة الفيروس المنتشر في كل مكان».

إحراق مسجد في البيرة على يد مستوطنين -فيديو

وفي أواخر شباط الماضي، أضرم مستوطنون النار في مدرسة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وخلفوا وراءهم كتابات على الجدران.

زعيم كوريا الشمالية يعلن حالة الطوارئ

وستكون هذه الإصابة في حال تأكيدها أول حالة رسمية مصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في كوريا الشمالية التي أصرت على مدى أشهر على خلوها من المرض.

زيادة قياسية في إصابات كورونا حول العالم

وسجلت منظمة الصحة العالمية 69641 حالة جديدة في الولايات المتحدة و67860 في البرازيل و49310 حالات في الهند و13104 حالات في جنوب أفريقيا.

مظاهرات متواصلة ضد حكومة نتنياهو

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن آلاف المتظاهرين انطلقوا من أمام مقر إقامة نتنياهو، ثم نظموا مسيرة إلى الكنيست، وعادوا أدراجهم لاحقا إلى نقطة الانطلاق، وذلك للتعبير عن رفضهم لقانون "كورونا" وتردي الأوضاع الاقتصادية.

إغلاق قنصلية الصين في أمريكا

وذكرت وسائل إعلام أميركية، الأربعاء، أن وزارة الخارجية الأميركية طلب من الصين إغلاق قنصليتها في مدينة هيوستن خلال 72 ساعة، الأمر الذي أثار حفيظة بكين التي هددت بالرد.

الاتحاد الأوروبي يقر أكبر ميزانية في التاريخ

وعلى مدار 5 أيام مضت، اجتمع قادة دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم، 27 دولة، لبحث خطة التعافي المالي من آثار وباء فيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق الاقتصادي التي فرضتها دول الاتحاد للحد من انتشار الفيروس.

محكمة الاحتلال تصادق على حبس أردني 19 عاما

ووقالت الهيئة إن المدان كان قد استغل تاشيرة الدخول بهدف العمل كي يرتكب عملية عدائية "ليرتقي شهيدا" بحسب ما جاء في لائحة الاتهام، وفي الموعد المذكور قام بضرب الغواصين بمطرقة حديدية من اجل قتلهما.

الكشف عن موعد لقاح "كوفيد 19" البريطاني

جدير بالذكر أن شركة "أسترا زينيكا" توصلت إلى اتفاقيات لتصدير حوالي ملياري جرعة إلى جميع أنحاء العالم في حال ثبوت فاعلية اللقاح.

هدم منازل الفلسطينيين جريمة حرب لتكريس الاستيطان

وتستهدف سلطات الاحتلال “إبقاء التجمعات الفلسطينية في القدس محاصرة ومهمشة، ومصادرة المناطق الفارغة وتحويلها إلى مناطق خضراء أو عسكرية والعمل على تقليص الوجود العربي إلى دون 13 % من السكان”، مقابل زيادة عدد المستوطنين في المدينة المحتلة.

63 ألف إصابة جديدة بكورونا في أميركا

وأشارت الجامعة إلى أن الولايات المتحدة رصدت خلال اليوم الماضي 853 وفاة و63698 إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19”.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top