أخبار العالم

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

الولايات المتحدة تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في العصر الحديث بسبب كورونا

إلى ذلك أوضح أن “تأمين المسكن للأميركيين يساعد على مكافحة كورونا”، مؤكداً توفير منح للشركات الصغيرة لتجاوز تداعيات كورونا.

ساعات تفصل الأميركيين عن حفل تنصيب بايدن

وفي خطوة ترمز إلى روحية جديدة في قيادة البلاد، دعا بايدن زعماء الكونغرس الجمهوريين والديمقراطيين إلى المشاركة معه في صلاة صباح الأربعاء في واشنطن قبل حفل تنصيبه.

إحالة ترامب للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ للمرة الثانية

من جهة أخرى تهدّد محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ بإعاقة الإجراءات التشريعية التي يعتزم الديموقراطيون إقرارها في مستهلّ ولاية بايدن، ذلك أنّ مجلس الشيوخ لا يمكنه دستورياً القيام بأي عمل آخر قبل الانتهاء من المحاكمة.

جهود حثيثة للديمقراطيين لعزل ترامب

لكن ترامب المنعزل في البيت الأبيض، والذي اغلقت حساباته على تويتر ووسائل تواصل اجتماعي أخرى سعيا لتجنب أي تحريض جديد على العنف، لا يبدي أي نيّة بالتنحي.

الكونغرس يستأنف جلسة التصديق على انتخاب بايدن

من جهته قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنّ جرى الأربعاء، هو نتيجة "كلمات وأكاذيب" دونالد ترامب وستترك "لطخة لن تمحى بسهولة".

أنصار ترامب يقتحمون الكونغرس

ووصل أنصار ترامب إلى الكونغرس في وقت اعترض فيه نواب جمهوريون على إقرار الكونغرس بفوز بايدن على ترامب بولاية أريزونا في انتخابات الرئاسة، في خطوة من المتوقع أن يبطلها مجلسا النواب والشيوخ بكامل هيئتيهما.

كيف استقبل العالم 2021؟

وقال عالم الأحياء الدقيقة في جامعة ساو باولو لويز غوستافو دي ألميدا إن «الوباء بلغ ذروته بين مايو ويوليو، حين لم تكن هناك الكثير من التنقلات، واعتنينا بأنفسنا أكثر. الآن ثمة الكثير من الحالات والناس يتصرفون كما لو لم تكن هناك جائحة».

الصحة العالمية تصدر موافقة طارئة على لقاح فايزر-بايونتيك

وهذه الآلية التي يمكن أن تلجأ إليها المنظمة في حالات الطوارئ الصحية تتيح للدول التي لا تملك بالضرورة وسائل ذاتية تسمح لها بان تحدد سريعا فاعلية أي دواء، أن تحصل على وسائل علاج بسرعة أكبر.

بعد مرور عام على الجائحة.. هل تعلمنا الدرس؟

وعاد وأكّد غيبريسوس، في رسالته المصورة، أهمية الوصول العادل للقاحات كوفيد-19 للدول المتوسطة والمنخفضة الدخل، من خلال مبادرة كوفاكس العالمية التي تقودها المنظمة.

تصريحات الصحة العالمية بخصوص سلالة كورونا الجديدة

وتابعت منظمة الصحة العالمية أن “الطفرة يمكن أن تكون معدية أكثر” من سابقاتها وأن “تؤثر على فعالية بعض وسائل التشخيص”. ولكنها أضافت أنه ليس ثمة في الوقت الحالي أي دليل على حدوث تغيير في شدة أعراض المرض.

افتتاح أول حائط مبكى في الإمارات

وبحسب النشطاء الذين نشروه عبر حساباتهم وصفحاتهم فقد تمت بالقرب منه أول صلاة مشتركة بين الإماراتيين والإسرائيليين.

أميركا.. حكم قضائي بتسليم تسجيل عملية مقتل خاشقجي

جدير بالذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في أكتوبر 2018، وتقول الرياض إنها أغلقت ملفه بعد معاقبة الجناة.

الاستيطان الإسرائيلي في عهد بايدن.. واقع وإشكاليات

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في تصريح له، إن “قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين من بيت لحم وبلدتي كفر ثلث وعزون في قلقيلية، فيما جرى اعتقال لمواطنين من مخيم قلنديا الذي شهد مواجهات عنيفة، وإصابات خلال عملية اعتقالهما”.

الملكة إليزابيث تستعد لتلقي لقاح فايزر-بيونتك

وأفادت صحيفة "ديلي ميرور" من جهتها أنّ العديد من المشاهير في المملكة المتّحدة التزموا بتلقّي اللقاح بشكل علني من أجل دعم حملة التطعيم هذه.

فرنسا تنعى "الرئيس المنسي" فاليري جيسكار ديستان

وجيسكار ديستان الذي أُدخل المستشفى مرّات عدة خلال الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل في القلب كان حين انتخب في 1974 أصغر رئيس في تاريخ الجمهورية الخامسة إذ كان عمره 48 عاماً عندما تسلّم مفاتيح قصر الإليزيه.

بريطانيا أول دولة توافق على استخدام اللقاح ضد كورونا

وقالت الحكومة في بيان: "تم قبول توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة للموافقة على لقاح كوفيد-19من شركتي فايزر وبيونتيك".

من هي جانيت يلين التي اختارها بايدن أول امرأة لتولي وزارة الخزانة الأمريكية؟

وإذا وافق عليها مجلس الشيوخ، ستكون أول امرأة على الإطلاق تشغل هذا المنصب.

لأول مرة في تاريخ أمريكا .. فريق للعلاقات العامة كله من النساء

عيّن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن فريقا كل أعضائه من النساء لتولي مهمة المكتب الصحفي للبيت الأبيض في إدارته المرتقبة.

كم وصل عدد المتعافين من كورونا حول العالم؟

وسجلت في آسيا 193 ألفا و504 وفيات (12 مليونا و301 ألف و906 إصابة) والشرق الأوسط 77899 وفاة (ثلاثة ملايين و297 ألفا و965 إصابة) وإفريقيا 51501 وفاة (مليونان و158 ألفا و814 إصابة) وأوقيانيا 941 وفاة (30285 اصابة).

قلق أوروبي من بناء مستوطنة تفصل القدس الشرقية عن بيت لحم

وقال معارضو المشروع في جفعات همتوس، إنه سيفصل أجزاء من القدس الشرقية عن مدينة بيت لحم الفلسطينية القريبة في الضفة الغربية.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top