د. صبري الربيحات

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

هبات قوية أحيانا د. صبري الربيحات

في حالات كثيرة تقول لنا التنبؤات التي قلما تخيب عن كل ما يمكن أن يحدث، أو تكون عليه الظواهر لسنة كاملة أو أكثر. فالراصدون ومؤسساتهم يحدثونك عن حركة الأجرام السماوية، ومناخ الأرض ويتنبؤون بدرجات الحرارة اليومية، ويطلعونك على نوعية الغيوم وكثافتها، ومستوى تشبعها بالرطوبة وارتفاعاتها لينتقلوا إلى وصف الرياح من حيث اتجاهها وسرعتها واستمراريتها، وإذا ما كانت تحمل الغبار، ولون هذا الغبار، وآثاره على التنفس وجودة الهواء.

الحاجة إلى استراتيجية أخرى د. صبري الربيحات

من الممكن أن تشارك البنوك والشركات وأصحاب الأعمال في حملات لدعم جهود الحكومة في شراء وتوريد المطاعيم لأعداد تساوي عدد العاملين في هذه المؤسسات والإسراع في تقديم الخدمة لهم تمهيدا لعودة الكوادر إلى العمل، على أن تعطى أولوية العودة والانفتاح الكامل للشركات التي تشارك في تسريع التعافي.

الأجنحة المتكسرة د. صبري الربيحات

في بلد يعتبر في طليعة دول الاقليم في الصناعات الدوائية يتطلع الاردنيون الذين يوفرون لحكومتهم اكثر من 70 % من ما تقوم بانفاقه ان تتوافر لهم المطاعيم الضرورية للابقاء على حياتهم. فمن الصعب ان نبقى نشدد على الكمامة والهايجين في الوقت الذي وفرت الدول المجاورة والصديقة المطاعيم لسكانها وقطعت شوطا متقدما في توزيعها وتنظيم ترتيبات العودة الامنة للحياة الروتينية

المطاعيم هي الحل.. د. صبري الربيحات

أعرف تماما أن العملية بطيئة في مختلف بلدان العالم، لكنها أسرع بكثير مما نتخيل عند جيراننا الى الغرب؛ حيث غطت المطاعيم أكثر من 47 % من السكان وتسير بوتيرة عالية في بعض البلدان العربية غير البعيدة عنا.

لم يعد بمقدورنا الحزن د. صبري الربيحات

في العقل الإنساني ارتبطت الولادة والموت بالبداية والنهاية واستقبلهما الناس بالكثير من الشكر والخوف والرجاء.

أيام العرب وخميسهم د. صبري الربيحات

على المستوى العاطفي ما تزال قلوب الشعوب العربية متعلقة بفلسطين لكن الناس وحدهم لا يستطيعون ان يحققوا النصر فهم بحاجة الى احترام وحرية وتنظيم وقوى حرة ومنتمية وواعية وصادقة توجههم.

التسول التجريبي د. صبري الربيحات

الواقع ان الكثير من الناس يحتاجون ويقعون ضحايا للازمات والضغوط الاقتصادية والعوز. السؤال الذي يحتاج الى اجابة من كل السلطات التربوية والاخلاقية والدينية والسياسية يتعلق بالعوامل التي تدفع بالبعض الى استسهال فكرة التسول واتجاه البعض الى العمل او الاستدانة او الصبر.

سياحة بأفكار جديدة د. صبري الربيحات

ما لم تنتقل هذه القيم والمبادئ إلى عقول وقلوب وقرارات المسؤولين فإن السياحة ستبقى تراوح مكانها بالرغم من انخفاض تذاكر الطيران واستعداد الملايين للتنقل بين بلدان العالم وثقافاتها المتنوعة.

أعيدوا الاعتبار للزراعة د. صبري الربيحات

الانتاج والتدريب والتسويق وحماية المنتجات الزراعية الاردنية من سطوة السماسرة والتجار عوامل مهمة لتحقيق النهضة واعادة الاعتبار للزراعة.

منصات التواصل الاجتماعي د. صبري الربيحات

للمرة الاولى يدرك الجميع ان لوسائل التواصل الاجتماعي وظيفة ترقى الى مستوى الضرورة التي لا تستقيم الحياة بدونها. فقد اسهم انتشار الجائحة وتبني سياسات التباعد واجراءات الحظر والحجر والعزل في اظهار فعالية هذه التكنولوجيا.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top