مكرم أحمد الطراونة

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

قبل أن يختار الرئيس وزير الصحة! مكرم أحمد الطراونة

إن أراد الدكتور بشر الخصاونة تحقيق منجز في القطاع الصحي، فليدرك أن المسألة لا تتعلق فقط باختيار شخص الوزير، وإنما بتقديم كل الدعم له من أجل إحداث فرق حقيقي في حياة المواطن. على الرئيس أن يساعد وزير الصحة المقبل من أجل أن يعمل بهدوء.

أداء حكومي هزيل مكرم أحمد الطراونة

يوم أمس، تلقى الأردن طعنة في خاصرته؛ حين بدا المشهد مختلفا تماما، وظهر وكأن شيئا لم يتغير على أرض الواقع، بل وكأن الأمور انحدرت إلى درك أسوأ مما كانت عليه مع بداية الجائحة قبل أكثر من عام.

تعديل حكومي ولا مبالاة شعبية! مكرم أحمد الطراونة

من جديد، على رئيس الوزراء أن ينظر بتوجّس إلى عدم الاهتمام الشعبي بالتعديل الوزاري المرتقب، فهذا قد يعكس حقيقة نظرة الشارع، ليس فقط إلى حكومته، وإنما إلى جميع الحكومات السابقة واللاحقة، ما لم يكن هناك نظرة فاحصة لما يحدث اليوم.

أين هؤلاء؟ مكرم أحمد الطراونة

المطلوب اليوم من الدكتور الخصاونة أن يعمد إلى تنشيط وزرائه جميعهم ليكونوا مؤهلين لحمل الملفات الثقيلة، أو أن يعمد إلى تعديل حكومي، وهو الخيار الذي لا أحبذه كثيرا، ولكن إذا اقتضى الأمر فـ”الكي آخر الدواء”!

لماذا يريد غالبية الأردنيين تعديلا حكوميا؟ مكرم أحمد الطراونة

على ضوء ذلك كله، أرى أن المعادلة ينبغي أن تتغير كليا، فكل ما لا يتعارض مع الدستور مباح، أما تقييمات المائة يوم الأولى في عمر حكوماتنا، فهي “كماليات” زائدة عن الحاجة، وحبذا لو استطعنا دفع أعمار حكوماتنا، ولو لمجرد أشهر إضافية!.

الواقعية الحكومية المطلوبة مكرم أحمد الطراونة

هذه الالتزامات تجعلنا نتقدم إلى الحكومة بنصيحة، وهي ألا تأتي خطتها التنفيذية بمثل هذه “المبالغة والتعقيد”، والذي سينعكس ارتباكا على خطواتها في التنفيذ، ما يجعلها أقرب إلى التعثر منه إلى النجاح.

تجاوزات الجمعة.. مسؤولية الحكومة والمواطن مكرم أحمد الطراونة

ننتظر أن نرسل أطفالنا إلى مدارسهم بعد فصل دراسي تعليمي عن بعد دمر قدراتهم المعرفية والاجتماعية، وأربك الأسر ممن فقدت القدرة على الموازنة بين أعمالها وبين الاهتمام بأبنائها، وليس من السهل أن ندخل فصلا دراسيا جديدا من دون أن يكون التعليم وجاهيا، وهذا لن نصل إليه ما دام الجميع، حكومة وشعبا، لا يقدرون المنجز الذي تحقق لغاية الآن.

العودة إلى ما قبل 2020 مكرم أحمد الطراونة

الجميع تواق للعودة إلى الحياة شبه الطبيعية، فليس معقولا أن يظل يومنا منقوصا بواسطة الحظر الشامل أو الجزئي، وما يترتب على ذلك من آثار كارثية على كثير من القطاعات.

النواب وخطاباتهم: بداية “عرجاء”! مكرم أحمد الطراونة

رئيس الوزراء يشعر براحة تامة، إذ لم يصطدم حتى الآن بانتقادات جادة وحادة لبرنامجه الحكومي، كما أنه سلم من أي انتقادات شخصية كالتي تعرض لها الدكتور عمر الرزاز. في حقيقة الأمر لم يتمكن نائب حتى الآن من استفزاز الخصاونة، فهو في وضع مريح يحسد عليه.

النواب والحكومة.. المعركة لم تبدأ بعد! مكرم أحمد الطراونة

هكذا قد يثق الناس بالمجلس، رئاسة وعضوية، وعندها قد تبدأ الصورة النمطية المغروسة في ذاكرة الأردني والقائمة على أن النواب يعملون وفق مصالحهم الفردية والانتخابية، بالزوال. من دون تحقيق ذلك، سنغلق كتاب مجلس الأمة بانتظار أن يأتي الفرج بعد أربع سنوات إضافية.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top