عودة طلبة الثانوية للدراسة في الصين
تعبيرية

عودة طلبة الثانوية للدراسة في الصين

عمان – تنوير

 عاد عشرات آلاف الطلاب الى المدارس في شنغهاي وبكين اليوم الاثنين بعد نحو أربعة أشهر من الإغلاق لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد مع الالتزام المشدد باجراءات الوقاية، فيما تعود أكبر مدن الصين تدريجيا الى الحياة الطبيعية.

واستأنف طلاب شنغهاي في عامهم الدراسي الاخير أو الصفوف الثانوية الدراسة فيما سمح فقط لطلاب التعليم العالي في بكين بالعودة الى المدارس للتحضير لفحص دخول الجامعة.

وتمكنت الصين من وقف انتشار الفيروس الى حد كبير لكنها لا تزال متأهبة مع تزايد المخاوف من حالات لاشخاص قادمين من الخارج او ظهور موجة ثانية من الاصابات في شمال شرق البلاد.

وكانت المدارس أغلقت أبوابها في مختلف انحاء البلاد منذ كانون الثاني الماضي، فيما بدأت تفتح تدريجيا الشهر الماضي، بينما يرتقب ان تستأنف الدراسة في ووهان التي كانت البؤرة الأولى للوباء، في السادس من ايار المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم الصينية أنه سيتم قياس حرارة الطلاب في العاصمة عند مداخل المدارس ويجب أن يبرزوا الرمز "الاخضر" الصحي على تطبيق خاص يحتسب فرص تعرض شخص ما للاصابة.

وأضافت الوزارة أن بعض المدارس في بكين تدربت على إعادة الفتح بشكل مسبق مع إحضار أشخاص للقيام بتجربة دخول المدارس.

ولا تزال بكين تفرض اجراءات مشددة لمنع تجدد انتشار الوباء وتطلب من زوار المدينة الخضوع لاجراءات الفحوصات اللازمة واستكمال فترة حجر صحي طويلة.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top