نقل سفارة أمريكا بالقدس من حي أرنونا إلى البقعة

آخر الأخبار

نقل سفارة أمريكا بالقدس من حي أرنونا إلى البقعة

عمان – تنوير

 

أعطت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، الضوء الأخضر لبناء سفارة للولايات المتحدة الأمريكية في حي تلبيوت أو ما يعرف فلسطينيا البقعة، وذلك بدلا من حي أرنونا في المدينة المحتلة.

 

وكانت الولايات المتحدة افتتحت في شهر أيار 2018 سفارتها الجديدة في حي أرنونا بالقدس، وسط معارضة كبيرة من سكان الحي لتضررهم من تلك الخطوة بسبب الإجراءات الأمنية المتخذة في المكان الذي تم استئجاره من قبل لصالح القنصلية الأميركية التي تقدم خدماتها من القدس للفلسطينيين، قبل أن تصبح سفارة رسمية بعد نقلها من "تل أبيب".

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الالكتروني، فإن اجتماعا عقد في مكتب رئيس بلدية الاحتلال بالقدس موشيه ليون بحضور ممثلين عن الخارجية الأميركية، تم فيه الاتفاق على بدء التخطيط لإنشاء مبنى خاص بالسفارة في منطقة حي البقعة أو ما يعرف إسرائيليا بحي "تلبيوت".

 

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة الاميركية منذ أكثر من ثلاثة عقود استأجرت أراضي مجاورة لبعضها على أرض ما يعرف بمجمع أو معسكر "ألنبي" العسكري البريطاني السابق، بهدف إنشاء سفارة مستقبلية لها، وحين قررت نقل سفارتها للقدس العام الماضي كانت خطوتها الأولى وضعها في مكان القنصلية التابعة لها في حي أرنونا، وأصبحت خطوتها الحالية نقل السفارة للمكان المخصص لها.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top