خطة شاملة للتفتيش على الأسواق

آخر الأخبار

تعبيرية

خطة شاملة للتفتيش على الأسواق

عمان – تنوير

 

 أكدّت مؤسسة المواصفات والمقاييس تفعيل خطتها التفتيشيّة والرقابيّة الشاملة خلال شهر رمضان المبارك من خلال فرق تفتيش بمناوبتين صباحية ومسائية ويوم السبت، بحيث تغطي الخطة جميع مناطق المملكة وفقا لمدى انتشار المنتجات في الاسواق.
وأكدت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير خلال اجتماعاتها الدورية وتوجيهها للمفتشين بالعمل على تكثيف الجولات اليومية وعدم التهاون في ضبط المنتجات المخالفة التي تشكل غشا وخداعاً للمستهلك او خطرا يمس صحته وسلامته.
وقد تناولت الخطة العديد من المنتجات الأكثر انتشارا وتداولا وطلبا من المستهلك خلال الشهر الفضيل مثل أحبال الزينة، والأدوات الكهربائية المنزلية، من أجهزة شواء وخلاطات الطعام وغيرها، وسيتم التركيز على اواني الطبخ ( طناجر الضغط وطناجر الجرانيت) لأهمية الفحوص الفنية الخاصة بها وارتفاع خطورة هذه المنتجات على الصحة والسلامة.
وكما تشمل الخطة التفتيشية محلات بيع ألعاب الاطفال والالبسة والحقائب والاحذية، والسجاد، ومواد التجميل ومواد التنظيف المختلفة للتـأكد من كونها تحمل علامات تجارية أصلية ومطابقتها للمواصفات القياسية الاردنية الخاصة بها.
وتركز الخطة على سحب عينات موسعة للفحص من المواد الغذائية المختلفة للتأكد من الوزن والحجم للمواد الغذائية وتطبيق تعليمات العبوات المعبأة مسبقا بالإضافة إلى استمرار الجولات الدورية ومتابعة الرقابة على مصانع ومحلات بيع المعسل والتبغ، ومحلات المصوغات وعلى محطات المحروقات ووكالات وموزعي الغاز.
وتهدف هذه الخطة الشاملة إلى ضبط المنتجات المخالفة ومنع انتشارها ومنع وصولها للمستهلك واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين وفقا لقانون المؤسسة والتعليمات.
ويقوم مفتشو المؤسسة من خلال جولاتهم ايضا بالتفتيش على االأفراد والمنشآت من حيث الالتزام بأوامر الدفاع.
ودعت المهندسة الزهير المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي منتجات مخالفة أو مقلدة عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد (065301243) أو إرسال وملاحظاتهم عبر منصة “بخدمتكم” أو إرسال رسائل على صفحة المؤسسة على فيسبوك @jsmo.gov.jo ، أو الموقع الإلكترونيّ للمؤسسة عبر الرابط: https://bit.ly/2O6n3Zq ، مؤكدة على سرعة استجابة المؤسسة للشكاوى الواردة إليها.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top